19‏/03‏/2019

انا اعرفك


انا اعرفك ، أعرف أن كل هذا الالم لن يكفيك, و أن كل هذا الحزن لن يكفيك, و أن كل هذا الدم لن يكفيك.
انا اعرفك. أعرف أنك تخاف حتى من أنصارك. تخاف حتى من المتضامنين معك، فكيف لا تخاف من المختلفين حولك، و المختلفين معك ، و المختلفين عنك. انا اعرفك، اعرف أنك تخاف من خيالك. تخاف من صورتك في المرآة. صورتك التي لا تشبه صورة امير المؤمنين التي رسمتها لنفسك . صورتك التي لا تشبه  صورة الفدائي التي رسمناها له على مدار السنين.
انا اعرفك جيدا، لذلك لم احلم يوما باني ساصفق لك, ولم اتأمل يوما انك ستنحني لجمهورك و هو يصفق لك قي نهاية عرضك المسرحي.

انا اعرفك، لذلك فإنني اعترف انني كنت انتظر فشل جميع المراهنات عليك.

انا اعرفك،أعرف أنك عِلتنا، فخذ ما شئت و اترك لاحفادنا حرية الاختياربين الحياة و الموت, حتى لا تتركهم كما تركتنا لدهر كامل بين الحياة و الموت. خذ ما شئت من زيتوننا و زيتنا الشحيح و خذ ما شئت من طحين المؤن  و عدس المؤن و سيرج المؤن و حليب المؤن ، و اخرج من البيت و من الكرم  خلسة  كما يخرج كل اللصوص.

 خذ من دمنا ما شئت و اهرب كما يهرب كل القتلة. خذ ما شئت من احلامنا و ايامنا و رزقنا. خذ ما شئت من بؤسنا المعتق و ما أردت من حزننا المكرر. خذ ما شئت من عمرنا القصير, و من شوارعنا الضيقة. خذ ما شئت فانت لا تأخذ إلا مساحة من سجننا المؤبد و حصة من موتنا المؤجل.

خذ ما شئت و اترك لنا فسحة صغيرة لنحيا بدونك ، أو لنموت بدونك، المهم أن نكون بدونك. ارحل كما يرحل كل الطغاة، و اترك لأطفالنا أشلاء حلم بأن يعودوا ولو بعد حين الى المستحيل.


ليست هناك تعليقات: