30‏/08‏/2007

بدون فوتوشوب























الرسم هو الشيء الذي أشعر أثناءه بالغبطة و السعادة , إنه الشيء الذي لا أمل منه. لا أذكر متى كانت المرة الأخيرة التي إستخدمت الفرشاة فيها للرسم , و لا أذكر المرة التي رسمت فيها مع سبق الإصرار و الترصد ؛ قد يكون ذلك قبل عشر أو ثماني أو ست سنوات ؛ بصدق أنا لا أذكر ذلك , لكنني أنذكر أنني إشتريت بعض الألوان و الريش في شتاء 2002 , و أنا متأكد أنني اخط بعض الخطوط السريعة على الورق الذي أستخدمه للدراسة ( أخ .. إنني ما زلت أدرس برغم كل هذه السنوات) أو على علب السجائر الفارغة او على ورق أخر و سرعان ما أقذف هذه الخطوط في سلة المهملات؛ منذ عشرة سنوات تعرفت على الكومبيوتر و نظام الويندوز , و كان أول شيء تعرفت عليه هو برنامج الرسام الملحق بالويندوز , و منذ ذلك الحين و أنا أفرغ الشحنات التي داخلي عبر إستخدام الرسام " بالفارة بنت فوارة" في خطوط تتحول إلى وجوه مشوهة أو متقنة أو أشياء ما أنزل الله بها من سلطان. هذه هي بعض الخطوط التي أنتجتها يدي اليمنى بإستخدام الفارة بدون تقنيات الفوتوشوب الذي لا أتقن إستخدامه حتى الأن. ما ألحظه هو أن هذه الخطوط تعكس مزاجي بشكل غريب, و بالرغم من أنها تستهلك الكثير من الوقت إلا أنها تمنحنى بعض الراحة اللحظية. لا أعرف إن كان على أن أبحث عن راحتي في هذه الخطوط و أن أنسى الدنيا و ما عليها , أم أن البحث عن الراحة في خطوط لا معنى و لا قيمة لها هو نوع من الإمعان في العبث.





هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

فنااااااااااااااااااااان بدرجة انسان